حماية البطاقة

إجعل بياناتك الشخصية دائما في آمان، حتى تتمكن من دفع مشترياتك بكل ثقة

المزايا

  • حماية مضافة للتسوق الآمن على شبكة الإنترنت.
  • راحة بال كاملة عند التسوق على شبكة الإنترنت للعلم أن معاملتك محمية.
  • انخفاض مخاطر الاحتيال.
  • تسوق على شبكة الإنترنت مع المتاجر المفضلة لديك على الشبكة.
  • عند السداد، يُطلب منك إدخال المعلومات المطلوبة مثل رقم البطاقة وتاريخ الانتهاء وقيمة التحقق من البطاقة وغيرها.
  • بعد ذلك، يُعاد توجيهك إلى صفحة التحقق بنظام الأمان الثلاثي الأبعاد (3D Secure) حيث يُطلب منك إدخال كلمة المرور لمرة واحدة. تُرسل كلمة المرور لمرة واحدة إلى رقم هاتفك المتحرك المرتبط ببطاقة ائتمان البنك الأهلي المستخدمة.
  • بمجرد إدخال كلمة المرور لمرة واحدة يجري التحقق منها. ثم تعود الصفحة إلى المتجر (واحد) لاستكمال معاملة الشراء.
  • عند هذه المرحلة، تُستكمل عملية التحقق بنظام الأمان الثلاثي الأبعاد بطريقة سهلة وآمنة دون الحاجة لأي عملية تسجيل مسبق.

الأسئلة المتكررة

  • نظام الأمان الثلاثي الأبعاد (3D Secure) يمثل رمزاً أمنياً يوفر حماية إضافية لمواجهة الاستخدام غير المصرح به لبطاقة الائتمان الخاصة به عندما تقوم بالتسوق على شبكة الإنترنت بالمتاجر المشاركة.
  • إنه يشبه رقم تعريفك السري بماكينة الصراف الآلي، وكل ما تقوم به هو إدخال كلمة المرور الخاصة بك المرسلة إلى رقم هاتفك المتحرك مرة واحدة عند طلبه أثناء التسوق بالمتجر المشارك على شبكة الإنترنت.
  • لا يُطلب منك تقديم أي تفاصيل. بطاقة ائتمان البنك الأهلي الخاصة بك مُسجلة بالفعل في نظام الأمان الثلاثي الأبعاد (3D Secure). كل ما عليك هو إدخال كلمة المرور الخاصة بك المرسلة إلى رقم هاتفك المتحرك المسجل لدى البنك الأهلي مرة واحدة في وقت المعاملة على شبكة الإنترنت التي تستخدم فيها بطاقة الائتمان الخاصة بالبنك الأهلي.
  • لا. هذه الخدمة مجانية.
  • كلمة المرور لمرة واحدة الخاصة بنظام الأمان الثلاثي الأبعاد (3D Secure) تكون صالحة لمعاملة محددة ولا يمكن استخدامها إلا مرة واحدة.
  • في حال جرى حجب بطاقة ائتمان البنك الأهلي الخاصة بك للمعاملات على شبكة الإنترنت بعد 3 محاولات غير ناجحة، يُرجى الاتصال بمركز الاتصال بالبنك الأهلي على رقم 5222 4420 974+ لرفع الحجب.
  • نعم. معلوماتك الشخصية آمنة حيث يجري تشفيرها وتخزينها بملقم آمن.
  • يقوم المتجر بنظام الأمان الثلاثي الأبعاد (3D Secure) بعرض الشعارات المحققة بالفيزا والماستر كارد سيكيور كود (Verified by Visa and MasterCard SecureCode) على موقعه الإلكتروني على النحو الموضح أدناه.

سياسة الخصوصية

ليس الهدف من طلبنا منك تزويدنا بأي معلومات شخصية سوى تقديم خدمات متميزة، ونحافظ دائماً على سرِّيَّتها. إن الحفاظ على أمن معلومات العملاء واستخدامها قصراً على النحو الذي يرغب فيه عملاؤنا يأتي على رأس أولوياتنا جميعاً في البنك. إلا أنه قد يُطلب منا الكشف عن معلوماتك الشخصية إلى الجهات الحكومة والقضائية و/أو جهاتنا التنظيمية التي يلتزم البنك تجاهها بالكشف عن المعلومات بموجب متطلبات أي قانون معمول به مما يكون لزاماً على البنك أو أيٍّ من فروعه إذا ما تتطلب الموقف ذلك.

وفيما يلي ما نتعهد به تجاه كل عميل من عملائنا:
  • نتعهد بحماية أي معلومات يزودنا بها عملاؤنا ويشركوننا فيها وفقاً لأكثر معايير الأمن والسرية صرامةً.
  • نلتزم بقصر جمع معلومات العملاء واستخدامها على أغراض التسويق حتى يتسنى لنا تقديم خدمات متميزة لعملائنا وتشمل تقديم المشورة لعملائنا بخصوص منتجاتنا وخدماتنا والفرص الأخرى وإدارة أعمالنا.
  • نلتزم بعدم السماح بالوصول إلى هذه المعلومات الحساسة إلا لموظفينا المصرح لهم فقط والمدربين على التعامل مع معلومات العملاء على النحو الصحيح.
  • نتعهد بعدم الكشف عن معلومات العملاء إلى أي مؤسسة خارجية أو أطراف ثالثة ما لم نكن قد أخطرنا العميل صراحةً مسبقاً بالإفصاحات أو بحسب الاتفاق معه وصُرح لنا صراحة بذلك أو حسبما يقضي به القانون النافذ.
  • نتعهد دائماً بالتحكم في سرية معلومات عملائنا. إلا أنه يحق لنا تسهيل العروض ذات الصلة من الشركات ذات السمعة الطيبة. فتلك الشركات غير مسموح لها بالوصول إلى أي من معلومات العملاء أو استخدامها أو الاحتفاظ بها ما لم يكن العميل قد أبدى بشكل محدد اهتماماً صريحاً بمنتجاتها أو خدماتها.
  • نتعهد -كلما تعاقدنا مع مؤسسات أخرى لتقديم خدمات مساعدة- بضمان التزامها بمعايير الخصوصية وبإجراء المراجعات المنتظمة والمستمرة عليها ضماناً لالتزامها بذلك.
  • نتعهد بتقييم أنفسنا باستمرار لضمان المحافظة على خصوصية العملاء واحترامها في جميع الأوقات.
  • يُرجى التأكد من تقديم المعلومات الخاصة بكم والحرص على تحديثها باستمرار قدر الإمكان للحصول على أفضل الخدمات وسهولة تلقي التنبيهات والإخطارات والحصول على أقصى قدر من المزايا والمنافع من الخدمة المصرفية عبر شبكة الإنترنت.
  • إننا ملتزمون بإجراء معاملاتنا وفقاً لسياسة خصوصيتنا في العديد من الولايات القضائية التي نعمل فيها.

شروط الاستخدام

  • الضمائر "نحن"،"نا"،"تنا" إشارات إلى البنك الأهلي ش.م.ق
  • يشير الضميران "أنت" أو "الخاصة بك" إلى العميل الذي لديه حساب (حسابات) لدينا متاحة عليها الخدمة والذي يدخل هذا الموقع "الموقع".
  • يُقصد "بالبيانات الأمنية" اسم المستخدم المعرف وكلمة المرور وأي كلمات ورموز وأرقام متفق عليها بينك وبيننا وتكون مستخدمة في الإجراءات الأمنية.
  • يُقصد بمصطلح "الخدمة" خدمة المصادقة التي يقدمها البنك الأهلي القطري بالاشتراك مع ماستركارد سيكيور كود (MasterCard SecureCode) والتحقق من قبل فيزا (Verified by Visa) المعروفة باسم بطاقة ABQ الآمنة، عند الوصول إليها باستخدام شبكة الانترنت.
  • للتسجيل في هذه الخدمة يجب تزويدنا ببيانات أمنية لتمكيننا من التحقق من هويتك.
  • لن يجري مشاركة البيانات الأمنية مع أي متجر عبر الإنترنت عند إجراء أي معاملة ولن تُستخدم إلا بالطرق المحددة وفق سياسة الخصوصية.
  • إذا لم تزودنا بمعلومات كافية لتمكيننا من التحقق من هويتك، فلن نتمكن من تسجيل اسمك في هذا الخدمة.
  • يجب عليك الحفاظ على سرية بياناتك الأمنية واتخاذ جميع الاحتياطات المعقولة لمنع الاستخدام غير المصرح به أو الاحتيالي لها.
  • يجب عليك عدم الإفصاح عن بياناتك الأمنية لأي شخص آخر أو تسجيلها بأي طريقة قد يترتب عليها اطلاع الآخرين عليها.
  • يرجى العلم أنه بعد التسجيل المبدئي أو النهائي لن نتصل بك ولن نطلب من أي أحد القيام بذلك نيابة عنا لطلب الإفصاح عن البيانات الأمنية بالكامل. فإذا تلقيت أي طلب من هذا القبيل من أي شخص (حتى ولو كانوا مستخدمين لاسمنا وشعارنا وبدا أنهم أصليون) فمن المرجح أن يكون هذا الشخص محتالاً وعليك عدم الإدلاء له بأي بيانات أمنية خاصة بك تحت أي ظرف من الظروف، كما يجب إبلاغنا بأي طلبات من هذا القبيل على الفور.
  • عند تأكيد أي معاملة على الحساب باستخدام البيانات الأمنية والخدمة قد ثبُت فيما بعد أن هذه المعاملة لم يُصرح بها من قبلك، فلن تتحمل مسؤولية تلك المعاملة بشرط أن تكون قد حافظت على سرية بياناتك الأمنية وتصرفت بعناية معقولة وفقاً لشروط الاستخدام الماثلة ولم تتصرف بشكل احتيالي.
  • إذا كان لديك شك في أن شخصاً ما مطلع على بياناتك الأمنية فيجب عليك الاتصال بنا مباشرة على رقم 2222 800 من داخل قطر و5222 4420 974+ من خارجها وتغيير بياناتك الأمنية عن طريق الدخول إلى منطقة خدمات حاملي البطاقات بهذا الموقع. وفي حالة عدم القيام بذلك، ستكون مسؤولاً عن أي معاملات غير مصرح بها على حسابك مما تكون مؤكدة باستخدام البيانات الأمنية.
  • إنك تتحمل المسؤولية عن كافة التعليمات الواردة إلينا من قبلك في أوقات استكمال الإجراءات الأمنية حتى الخروج من الخدمة. يرجى العلم بأن هذا يشمل أي أخطاء في الإدخال أو التعليمات المرسلة من قبل شخص آخر غيرك، لذا يرجى عدم ترك الجهاز الذي تستخدمه للدخول إلى الخدمة دون مراقبة أثناء تسجيل الدخول على موقعنا الإلكتروني.
  • لأسباب إدارية أو أمنية، قد نطلب منك في أي وقت تغيير كلمة المرور الخاصة بك قبل استخدامك (أو الاستمرار في استخدامك) الخدمة.
  • يجوز لنا إلغاء تنشيط دخولك إلى هذه الخدمة في حالة الشك في دخول شخص آخر غيرك إلى هذه الخدمة، أو استخدامك هذه الخدمة بطريقة غير مشروعة أو عدم التزامك بشروط وأحكام بطاقتك.
  • لا يجوز لك استخدام خدمة تجميع الحساب (وهي خدمة تقدمها شركة أخرى تسمح لك باستعراض كافة تفاصيل بنكك على موقع إلكتروني واحد).
  • يجوز تسجيل المكالمات الهاتفية.
  • تكون مسؤولاً عن جميع المعاملات التي تجري باستخدام الخدمة لسداد أي ديون ناشئة عن استخدام الخدمة إلا إذا كنت قد أبلغت عن فقد بياناتك الأمنية أو تعرُّضها للخطر.
  • يخضع محتوى الخدمة بكامله لحقوق التأليف والنشر وحقوق الملكية الفكرية مع حفظ جميع الحقوق ويُحتفظ بالمعلومات للاستخدام الشخصي فقط. ولا يجوز لك تحميل (كل أو جزء) أو نقل أو تعديل أي جزء من الخدمة دون الحصول على إذن مسبق من جانبنا. وعلى الرغم من ذلك، يجوز لك طباعة جزء من الخدمة أو كلها لاستخدامك الشخصي.
  • في الوقت الذي نقوم فيه ببذل كافة الجهود المعقولة لضمان دقة المعلومات المقدمة بخصوص الخدمة، فإننا لا نقدم ضمانات من أي نوع كانت، صريحة أو ضمنية، فيما يتعلق بالدقة أو مناسبة التوقيت أو اكتمال أي من هذه المعلومات.
  • نقدم الآراء وأي محتويات أخرى بخصوص الخدمة للاستخدام الشخصي والأغراض المعلوماتية فقط وتخضع للتغيير دون إخطار.
  • لا نتحمل أي مسؤولية في أي حالة من الحالات التي تشمل (دون حصر) الإهمال عن أي أضرار أو خسائر من أي نوع، بما في ذلك (دون حصر) الأضرار المباشرة أو غير المباشرة أو العَرَضية أو الخاصة أو التبعية أو النفقات أو الخسائر الناشئة عن استخدامك أو عدم القدرة على استخدام الخدمة أو فيما يتصل بذلك، أو فيما يتعلق بأي خطأ أو سهو أو عيب أو فيروس بالحاسب الآلي أو تعطل النظام أو فوات أي ربح أو شهرة أو سمعة حتى ولو جرى الإخطار صراحةً بإمكانية حدوث مثل هذه الخسائر أو الأضرار الناشئة عن الوصول إلى مواقع أخرى من هذا الموقع أو استخدامها أو أدائها أو تصفحها أو الوصول إليها بالروابط أو فيما يتعلق بذلك.
  • في الوقت الذي نبذل فيه جهوداً معقولة لتقديم الخدمة، لن نكون مسؤولين عن أي تقصير في تقديم الخدمة، جزئياً أو كلياً، لأي سبب خارج عن سيطرتنا المعقولة. ويشمل ذلك، على وجه الخصوص، أي وقف للخدمة بسبب صيانة وتحديث أنظمتنا أو أنظمة أي طرف يُستعان به في تقديم الخدمة.
  • نحتفظ بالحق في تعديل أو تعليق أو الوقف المؤقت أو الدائم للخدمة أو أي جزء منها، بإخطار أو بدون إخطار، في أي وقت. وتوافق على أننا غير مسؤولين تجاهك أو تجاه أي طرف ثالث عن أي تعديل أو تعليق أو وقف للخدمة من هذا القبيل.
  • تكون الخدمة أيضاً عُرضة للتغيير أو الإنهاء كما قد يطلب ذلك ماستر كارد إنترناشيونال أو فيزا إنك اللذان يديران أنظمة الدفع للبطاقات المستخدمة مع حسابات بطاقتك.
  • نحتفظ بالحق في تغيير شروط الاستخدام الماثلة.
  • يجوز لك إنهاء تسجيلك في الخدمة بإخطارنا من خلال مركز الاتصال على الرقم 2222 800 من داخل قطر أو 5222 4420 974+ من خارجها.
  • نحتفظ بالحق في إنهاء دخولك إلى الخدمة بموجب إخطار كتابي. سنقدم لك في الظروف العادية إخطاراً مدته ثلاثون يوماً، أما في الظروف الاستثنائية، فيجوز إنهاء الدخول فوراً وإعلامك في أقرب وقت ممكن بعد ذلك.
  • تخضع هذه الشروط والأحكام للقانون القطري، وتوافق على انعقاد الاختصاص الحصري للمحاكم القطرية للبت في أي مسألة أو نزاع فيما يتصل بأحكام وشروط هذه الخدمة أو ينشأ عنها.
  • صدرت هذه الاتفاقية باللغتين العربية والإنجليزية. وفي حال وجود أي تناقض أو تعارض بين النصين فالعبرة بالنص العربي.
  • نرحب بملاحظاتكم وآرائكم بشأن هذه الخدمة حيث إن إبداء هذه الملاحظات والآراء يساعدنا في تحسين خدماتنا المقدمة لجميع عملائنا.

الخدمات المصرفيه عبر الجوال

على مدار الساعة ، فى اي وقت و ا ي مكان ، الخدمات البنكية عبر الجوال لأجهزة الأيفون، الايباد والاندرويد

يتيح لك إدارة الحسابات الشخصية الخاصة بك بسهولة وأمان من الهاتف الجوال الخاص بك.