الأخبار / البيانات الصحفية

البنك الأهلي يُكمِل عملية طرح سندات جديدة بقيمة 500 مليون دولار أمريكي

22 سبتمبر 2019
يعلن البنك الأهلي، الحاصل على تصنيفA2 من وكالة موديز و A من وكالة فيتش، أنه قد أتم بنجاح عملية إصدار الشريحة الثالثة لسندات بقيمة 500 مليون دولار أمريكي في أسواق سندات الدين العالمية وذلك من ضمن برنامج السندات متوسطة الأجل (EMTN) بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي.

لقد تم منح السندات المصدرة تصنيف إئتماني A2 من قبل شركة موديز مع نظرة مستقبلية مستقرة وبلغ مُعدَّل العائد على السندات الآجلة لخمس سنوات 3.125% بعد تسجيل فائض في الإكتتاب بما يزيد عن 3 مرات من قبل أكثر من 85 مستثمر في الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا.

صرَّح الشيخ فيصل بن عبد العزيز بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة للبنك الأهلي قائلاً: "نحن مسرورون لإتمام عملية الإصدار الثالثة بنجاح، وهو ما يعبر عن إستمرار التأييد الدولي والثقة التي يضعها المستثمرون العالميون في دولة قطر والوضع المالي الثابت للبنك الأهلي.

وعلق الشيخ فيصل بن عبد العزيز بن جاسم آل ثاني للبنك قائلاً : "لقد لاقت الحملة الترويجية في آسيا وأوروبا نجاحاً كبيراً وإهتماماً واسعاً من قبل المستثمرين، كما تلقينا الدعم الكبير من قبل البنوك المنظمة ومدراء الإكتتاب وهم بنك الخليج التجاري، بنك باركليز، ميزوهو سيكيوريتيز،QNB كابيتال وبنك ستاندر شارترد. إن التنوع الجغرافي للمستثمرين كان جيداً، حيث حصل مستثمرو أوروبا على نسبة (41%) ومستثمرو آسيا على نسبة (32%) ومستثمرو الشرق الأوسط على نسبة (27%)."

للتواصل معنا

الخدمات المصرفيه عبر الجوال

على مدار الساعة ، فى اي وقت و ا ي مكان ، الخدمات البنكية عبر الجوال لأجهزة الأيفون، الايباد والاندرويد

يتيح لك إدارة الحسابات الشخصية الخاصة بك بسهولة وأمان من الهاتف الجوال الخاص بك.