بطاقة دون لمس

وداعاً لحمل النقود والانتظار، فقط مرّر وادفع بطريقة آمنة، سريعة و سهلة
بطاقة بلاتينيوم الإئتمانية
بطاقة تيتانيوم الإئتمانية
بطاقة البنك الاهلى الكلاسيكية للخصم المباشر

بطاقة الخصم المباشر والائتمانية "دون لمس" من البنك الأهلي

تصدر بطاقة الخصم المباشر والائتمانية من البنك الأهلي في الوقت الحالي بتقنية "دون لمس"، لإجراء معاملات الدفع عند نقاط البيع على نحو أكثر راحة من خلال تمرير البطاقة عبر الجهاز الموجود في أماكن البيع ولن تدوم عملية الدفع سوى ثوانٍ معدودة دون الحاجة إلى إدخال الرقم السري والذي يمكن من اختصار الوقت و تجنب الإنتظار دون الحاجة إلى حمل النقود.
يمكنك استخدام بطاقة الخصم المباشر والائتمانية "دون لمس" من البنك الأهلي في أي مكان ترى فيه الرمز عند أجهزة نقاط البيع في أي عملية شراء بقيمة 100 ريـال قطري أو أقل*.

1. ابحث عن هذا الرمز عند أجهزة نقاط البيع لدى التاجر.

2. مرر بطاقتك "دون لمس" من البنك الأهلي فوق الجهاز القارئ لخاصية التواصل قريب المدى "دون لمس". استمع إلى النغمة حتى يظهر أمامك الضوء الأخضر في الجهاز الذي يشير إلى نجاح عملية الدفع.

3. اجمع مشترياتك وامضِ في طريقك. إذا كنت في حاجة إلى إيصال، فليس عليك سوى طلبه من المتجر.


  • الشعور بقدر أكبر من الراحة: تتسم معاملات الدفع بسهولة أكبر سواء لحامل البطاقة أوالتاجر، وهو ما يعني إجراء عمليات الدفع على نحو بصورة أسرع و تجنب الإنتظار.
  • مستوى أمان متطور: تُجرَى عمليات الدفع ضمن بروتوكول آمن ومتقدم من الناحية التقنية بفضل الشريحة الذكيّة "chip" داخل البطاقة التى توفّر أعلى مستويات الأمان.
  • مكافآت اللآلئ: يمكنك الاستمرار في كسب نقاط اللآلئ حتى على المبالغ الصغيرة التي كنت قد اعتدت على دفعها نقدا في الماضي مع امكانية استردادها لدى العديد من شركائنا في الوقت التى تختارونه.
  • وداعاً لتلف بطاقتك: لا يتوجب عليك الآن إدخال الرقم السري أو التوقيع للمصادقة على عمليات الدفع في أجهزة نقاط البيع.
  • تجربة مصرفية لا تضاهى: لم تعد مقيداً بحمل النقود في محفظتك لدفع مشترياتك اليوميّة البسيطة، بل على العكس من ذلك يمكنك متابعة جميع مشترياتك حتى عمليات الشراء ذات المبالغ الصغيرة.
*قد يقوم البنك من وقت لآخر تغير الحد الأقصى لمعاملة الشراء دون لمس. ولكن في حال كانت قيمة المشتريات أكثر من 100 ر.ق، يتوجب عليك إدخال الرقم السري للبطاقة.

الأسئلة الشائعة

إن عمليات الدفع "دون لمس" هي معاملات تتم بمجرد تمرير أو تحريك البطاقة فوق الجهاز دون الحاجة لإدخالها أو تمريرها في الجهاز.
تستخدم عمليات الدفع "دون لمس" تقنية الاتصال القريب المدى (NFC) لإجراء الدفع، هذه التقنية لاسلكية وتستخدم ترددات لاسلكية لإعداد اتصال وتنقل البيانات بين البطاقة المدعومة بتقنية NFC وأجهزة نقاط البيع لدى المتاجر. يتم إجراء ذلك بتمرير البطاقة فوق أجهزة نقاط البيع أو وضع البطاقة بالقرب منها، وهو ما يتيح إمكانية إجراء عملية الدفع.
مع بطاقتك الائتمانية "دون لمس" من البنك الأهلي سيكون بإمكانك إجراء عمليات دفع دون لمس بقيمة 100 ريـال قطري أو أقل حال وجود رمز الدفع دون لمس على جهاز نقاط البيع . كل ما عليك فعله هو تمرير بطاقتك الائتمانية "دون لمس" من البنك الأهلي فوق الجهاز القارئ لخاصية التواصل قريب المدى "دون لمس". استمع إلى النغمة حتى يظهر أمامك الضوء الأخضر في الجهاز الذي يشير إلى نجاح عملية الدفع.
تستطيع استخدام بطاقتك للدفع دون لمس إذا كان جهاز نقاط البيع يدعم تقنية التواصل قريب المدى. وبما أن قيمة المشتريات 100 ريـال قطري أو أقل دون الحاجة إلى إدخال الرقم السري أو التوقيع على إيصال معاملة.

ملاحظة: قد يقوم البنك من وقت لآخر تغير الحد الأقصى لمعاملة الشراء دون لمس. ولكن في حال كانت قيمة المشتريات أكثر من 100 ر.ق، يتوجب عليك إدخال الرقم السري للبطاقة.
تستطيع استخدام بطاقتك للدفع دون لمس إذا كان جهاز نقاط البيع يدعم تقنية التواصل قريب المدى. وبما أن قيمة المشتريات 100 ريـال قطري أو أقل، فليس هناك حاجة لاستخدام الرقم السري للبطاقة أو التوقيع على إيصال المعاملة.
تتم طريقة الدفع دون لمس جهاز نقاط البيع باستخدام تقنية التواصل قريب المدى (NFC) الجديدة والتي تم اعتمادها لدى العديد من الدول حول العالم مما يمكنك من الدفع بأمان. على مدى السنين، يتم يومياً إنجاز العديد من عمليات الدفع دون لمس جهاز نقاط البيع في جميع أنحاء العالم وذلك بالاعتماد على تقنية التواصل قريب المدى (NFC) الآمنة.
في حال فقدان أو سرقة بطاقتك، عليك إعلام البنك بذلك فوراً ليتم إيقاف البطاقة. تعتبر بطاقتك الائتمانية "دون لمس" من البنك الأهلي التي تعتمد على تقنية التواصل قريب المدى مثل بطاقتك الحالية حيث ستستلم رسالة نصية قصيرة بكل عملية مصرفية تتم باستخدام البطاقة. من خلال خدمة إشعارات الرسائل النصية القصيرة، ستعلم فوراً في حال استخدام بطاقتك المسروقة أو المفقودة. وفي مثل هذه الحالات، ما عليك سوى إخطار البنك بالعملية التي تمت بغير موافقتك وفي حال إبلاغ البنك مسبقاً بفقدان البطاقة، سيقوم البنك برد المبلغ إليك بالكامل.
لا، فأي معاملة دفع لا بد من إجرائها من جانب حامل البطاقة ومن ثم التاجر، وذلك بإدخال مبلغ الدفع في جهاز نقاط البيع؛ حينئذٍ يمكن بدء الاتصال بين الجهاز القارئ والبطاقة من خلال تقنية الاتصال القريب المدى وشريطة أن تكون البطاقة قريبة جداً من جهاز نقطة البيع. علماً أن المسافة المطلوبة لقراءة بيانات البطاقة من خلال جهاز نقاط البيع أقل من 4 سم لذا فإن بطاقتك آمنة كلياً.
للتقدم بطلب الحصول على البطاقة الائتمانية "دون لمس" من البنك الأهلي، ليس عليك سوى زيارة أقرب فرع من فروع البنك الأهلي.
يمكن لحاملي بطاقة الائتمان استبدال بطاقتهم الحالية بالبطاقة "دون لمس"، ليس عليك سوى زيارة أقرب فرع من فروع البنك الأهلي.
يتم إصدار البطاقة الائتمانية "دون لمس" لجميع العملاء الجدد في حال طلبها.
كلا، عليك أولاً أن تقوم بعملية دفع تقليدية (إدخال البطاقة بشريحة EMV في جهاز نقاط البيع) لتفعيل عمليات الدفع بدون لمس جهاز نقاط البيع.
لا شيء تغير في طريقة استخدام البطاقات الائتمانية الصادرة من البنك الأهلي في كافة معاملات الدفع بالبطاقة. حالياً جميع المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت لا تدعم تقنية "دون لمس" ولكن يتوجب عليك إدخال بيانات البطاقة مثل الاسم، رقم البطاقة، تاريخ الانتهاء و رقم CCV للبطاقة (3 أرقام تكتب على ظهر البطاقة) لاتمام عملية الشراء.

الخدمات المصرفيه عبر الجوال

على مدار الساعة ، فى اي وقت و ا ي مكان ، الخدمات البنكية عبر الجوال لأجهزة الأيفون، الايباد والاندرويد

يتيح لك إدارة الحسابات الشخصية الخاصة بك بسهولة وأمان من الهاتف الجوال الخاص بك.