الأسئلة الشائعة

الخدمات المصرفية عبر الإنترنت

الخدمات المصرفية عبر الإنترنت توفر لك فرصة الدخول على حسابك على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع بشكل سري وآمن. حيث يمكنك الاطلاع على أرصدة حسابك وتحويل الأموال وغيرها الكثير.
عندما قمنا بتصميم خدماتنا المصرفية عبر الإنترنت كان أمن المعلومات هو الأساس بالنسبة لنا . وكتعبير عن حرصنا الدائم والتزامنا المتواصل بأمن المعلومات ، قمنا بتطبيق إجراءات تضمن حماية خصوصية معلوماتك. اختبارات وقبل إطلاق هذه الخدمة، قمنا بتكليف عدد من شركات التدقيق المعروفة عالمياً لعمل ثلاث لمتطلبات أمن المعلومات فيما يتعلق بالقرصنة واختبارات الإختراق وسرية الرموز وذلك بهدف ضمان أن تكون خدماتنا المصرفية عبر الإنترنت آمنة قدر الإمكان. و للمزيد من المعلومات حول أمن المعلومات، يرجى قراءة بيان الخصوصية وأمن المعلومات للخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
للعملاء المسجلين: استخدم اسم المستخدم وكلمة المرور الحالية للخدمات المصرفية عبر الإنترنت والجوال لتسجيل الدخول. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة يمكنك الاتصال بنا على 97444205222

للعملاء الغير مسجلين : يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني: ahlibankonline.com.qa أو تحميل تطبيق Ahlibank الجوال الرسمي من Apple Store (iOS) أو Google Play Store (Android) وقم بالتسجيل بإستخدام بطاقتك الشخصية القطرية، وبطاقة البنك الأهلي للخصم المباشر أو بطاقتك الإئتمانية أو رقم الحساب، و إتباع إرشاداتنا.




للتأكد من حصولك على أفضل تجربة مصرفية عبر الإنترنت، يرجى إستخدام أحدث إصدار من Chrome (35 وما فوق)، Firefox (30 وما فوق)، Safari (11 وما فوق)، Microsoft Edge / Internet explorer ( 11 وما فوق) أو متصفح بدقة شاشة 1024 * 768 أو أعلى. إذا كان متصفحك من إصدار أقدم ، فقد تواجه مشكلة في عرض بعض الميزات بشكل صحيح.
نعم
إن "كلمة المرور لمرة واحدة" هي كلمة مرور صالحة لجلسة تسجيل دخول واحدة أو صالحة لمعاملة واحدة. إن كلمات المرور لمرة واحدة تتميز بتفادي عدد من العيوب المقترنة بكلمات المرور التقليدية (الثابتة). إن تقنية "كلمة المرور لمرة واحدة" الخاصة بنا تستخدم لوغاريتمات معقدة للارتقاء بمستوى الأمان والضمان.

المستخدمون الحاليون للخدمة المصرفية عبر الإنترنت

إذا كنت أحد المستخدمين الحاليين، فلا داعي للتسجيل. يمكنك الوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت المُقدَّمة من البنك الأهلي من خلال النقر على خيار تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت على الموقع الإلكتروني الخاص بنا ahlibankonline.com.qa . لتسجيل الدخول, ستكون بحاجة إلى:

  • الرقم التعريفي للمستخدم وكلمة المرور الخاصة بك
  • إذا لم تكن متأكداً من البيانات, يرجى الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم5222 4420 974+.

المستخدمون الجدد للخدمة المصرفية عبر الإنترنت

يتميز التسجيل في خدمات الأهلي المصرفية عبر الإنترنت بالبساطة والسهولة .وإذا كان لديك أي نوع من الحسابات لدى البنك الأهلي، يمكنك الآن أن تكون قادراً على التمتع بهذه الخدمة، فقط اضغط على خيارات الدخول على موقعنا وبعد ذلك اضغط على زر التسجيل.للتسجيل ستكون بحاجة إلى ما يلي:

  • الهوية القطرية أو رقم البطاقة الشخصية
  • بطاقة صراف آلي / إئتمانية
  • الرقم التعريف الشخصي لبطاقة الصراف آلي / الإئتمانية
  • رقم جوال قطري
  • Mac أو PC


جميع تفاصيل التسجيل المذكورة أعلاه يجب أن يتم تسجيلها في موقع التسجيل للحصول على خدمات الأهلي المصرفية عبر الإنترنت. وإذا أردت المساعدة أو إذا لم تكن جميع بياناتك المطلوبة مسجلة لدينا، يرجى التسجيل عن طريق مركز الاتصال 5222 4420 974+.

المتطلبات التقنية

يمكنك تنزيل التطبيق الخاص بالخدمة المصرفية عبر الجوال المُقدمة من البنك الأهلي من،


أو يمكنك استخدام موقعنا الإلكتروني ahlibankonline.com.qa المُصمم خصيصاً لجوالك بنظم تشغيل أندرويد وويندوز وأبل
نعم.
إن "كلمة المرور لمرة واحدة" هي كلمة مرور صالحة لجلسة تسجيل دخول واحدة أو صالحة لمعاملة واحدة. إن كلمات المرور لمرة واحدة تتميز بتفادي عدد من العيوب المقترنة بكلمات المرور التقليدية (الثابتة). إن تقنية "كلمة المرور لمرة واحدة" الخاصة بنا تستخدم لوغاريتمات معقدة للارتقاء بمستوى الأمان والضمان.
فيما يتعلق بالقَطَريين:
  • بطاقة هوية قَطَرية سارية
  • شهادة راتب/ خطاب بمفردات المرتب من جهة العمل (إذا تطلب الأمر)

فيما يتعلق بالمغتربين:
  • بطاقة هوية قَطَرية سارية
  • جواز سفر مرفقاً به تصريح إقامة سارٍ
  • شهادة راتب/ خطاب بمفردات المرتب من جهة العمل (إذا تطلب الأمر)

بطاقات الائتمان

قم بالاتصال بمركز اتصالات البنك الأهلي على الرقم 5222 4420 974+ قبل سفرك للخارج لضمان عمل بطاقة الائتمان الخاصة بك في الدول التي ستسافر إليها. ويتمثل الهدف من هذه الخطوة في ضمان عدم القيام بمعاملة احتيالية باستخدام بطاقتك الائتمانية.
يرجى الاتصال على الفور بخدمة العملاء على الرقم 5222 4420 974+ للإبلاغ عن معاملة احتيالية وللإبلاغ عن بطاقة ائتمان مفقودة/ مسروقة وإيقاف العمل بها.
قم بالاتصال بمركز اتصالات البنك الأهلي على الرقم 5222 4420 974+ قبل سفرك للخارج لضمان عمل بطاقة الائتمان الخاصة بك في الدول التي ستسافر إليها. ويتمثل الهدف من هذه الخطوة في ضمان عدم القيام بمعاملة احتيالية باستخدام بطاقتك الائتمانية.

بطاقات الخصم

حددت بطاقة البنك الأهلي للخصم المباشر الخاصة بك بوضوح الحد اليومي للسحب النقدي بأجهزة الصراف الآلي والمشتريات بالمنافذ التجارية:

ففيما يتعلق ببطاقات الخصم المباشر بلاتينيوم:
المنتج Daily
سحب نقدي معاملات الشراء عبر نقاط البيع معاملات الشراء عبر الإنترنت الإيداع النقدي
عدد المعاملات القيمة عدد المعاملات القيمة عدد المعاملات القيمة عدد المعاملات القيمة
بطاقة الكلاسيكية للخصم المباشر 20 60,000 20 60,000 50 10,000 3 30,000
بطاقة بلاتينيوم للخصم المباشر 30 100,000 30 150,000 10 20,000 3 30,000
يُرجى الاتصال ماشرة بمركز الاتصالات البنك الأهلي على رقم 5222 4420 974+ للإبلاغ عن بطاقة خصم مباشر مفقودة/ مسروقة وإيقاف البطاقة.
كل ما عليك القيام به الاتصال بمركز الاتصالات البنك الأهلي على رقم 5222 4420 974+ قبل سفرك إلى الخارج لضمان عمل بطاقة البنك الأهلي للخصم المباشر الخاصة بك في الدول التي تسافر إليها. ويهدف ذلك إلى الحد من أي معاملات احتيالية إلى أدنى مستوى على بطاقة البنك الأهلي للخصم المباشر الخاصة بك.

الحماية الثلاثية للمشتريات عبر الانترنت

تمثل خدمة الحماية الثلاثية للمشتريات عبر الانترنت كوداً أمنياً يتيح درجة أكبر من الحماية من الاستخدام غير المُصرَّح به لبطاقتك الائتمانية في حالة قيامك بالتسوق عبر الإنترنت لدى المتاجر المشاركة. إنها تماثل رقم التعريف الشخصي في ماكينة الصراف الآلي. وكل ما عليك القيام به هو إدخال "كلمة المرور لمرة واحدة" التي تلقيتها على رقم هاتفك الجوال المُسجل لدى البنك الأهلي في أثناء التسوق لدى المتجر الإلكتروني المشارك.
لن تُطلب منك أي بيانات. إن بطاقتك الائتمانية الصادرة من البنك الأهلي مُسجّلة بالفعل في خدمة الحماية الثلاثية للمشتريات عبر الانترنت. كل ما عليك القيام به هو إدخال "كلمة المرور لمرة واحدة" التي ستتلقاها على رقم جوالك المُسجل لدى البنك الأهلي في أثناء قيامك بإجراء معاملة شراء إلكترونية باستخدام بطاقة البنك الأهلي الائتمانية.
كلا، فهذه الخدمة مجانية.
إن كلمة المرور لمرة واحدة الخاصة بخدمة الحماية الثلاثية للمشتريات عبر الانترنت صالحة لمعاملة محددة ويمكن استخدامها لمرة واحدة فقط.
في حالة إغلاق بطاقة ائتمان البنك الأهلي الخاصة بك لمعاملات الشراء أو الدفع الإلكتروني، يرجى الاتصال على الفور بمركز اتصالات البنك الأهلي على الرقم 5222 4420 974+.
نعم. إن بياناتك الشخصية آمنة ومضمونة حيث إنها مُشفَّرة ومُخزَّنة على خادم آمن.

للتواصل معنا

By using Ahlibank website, you agree and consent that we can use cookies to improve your online experience. For more information you can read our cookie policy under the privacy policy.

الخدمات المصرفيه عبر الجوال

على مدار الساعة، فى اي وقت واي مكان، يتيح لك إدارة الحسابات الشخصية الخاصة بك بسهولة وأمان من الهاتف الجوال الخاص بك.

حمل الان
App Store
Play Store
لجميع مدفوعاتك عبر الهاتف المحمول، تحقق من
Ahlipay