لماذا يجب عليك الحصول عليها؟
بطاقة هميان هي بطاقة مسبقة الدفع يٌرحب بها في كل مكان تقبل التعامل بـبطاقات NAPS ، يتم تعبئة بطاقات هميان بأي مبلغ محدد من الأموال ويمكن إستخدامها في عمليات شراء متعددة طالما بقيت قيمتها على البطاقة.
كيف تعمل بطاقة هميان؟
- بطاقة هميان هي بطاقة مدفوعة مسبقاً "قابلة لإعادة الشحن"، مما يعني أنه يمكن للبطاقة تعبئة أكبر قدر ممكن بعملة الريال القطري فقط ثم إستخدامها في جميع أجهزة الصراف الآلي ونقاط البيع (POS) وعبر الإنترنت داخل قطر للوصول إلى أموالك بسرعة وأمان.
- تحمل بطاقة هميان شعار NAPS لذا يمكن استخدامها في آلاف الأماكن التي تقبل بطاقات NAPS، بما في ذلك الإنترنت محلياً.
- في كل مرة تقوم فيها بعملية شراء، يتم خصم هذا المبلغ تلقائياً من رصيد البطاقة. من الأفضل مواصلة التحقق من رصيدك،
حيث لن يتمكن معظم التجار من إخبارك به.
- لا تقدم البطاقة حد إئتمان مثل بطاقة الإئتمان، مما يعني أنه لا يمكنك إستخدام مبلغ أكثر مما أٌضيف على البطاقة
- يمكن لحاملي البطاقات أيضاً الدفع مقابل السلع والخدمات لدى التجار محلياً فقط.
كيف أستخدم بطاقة هميان؟
عندما تكون مستعداً لإجراء عملية الشراء، قم بتمرير بطاقتك. سيتم خصم مبلغ الشراء تلقائياً من رصيد البطاقة.
هل أحتاج إلى تفعيل البطاقة الخاصة بي قبل استخدامها؟
نعم ، يجب عليك تفعيل بطاقتك قبل إستخدامها عن طريق الإتصال بنا على
0097444205222 أو عبر أجهزة الصراف الآلي للبنك الأهلي.
هل يمكنني تغيير رقم التعريف الشخصي على بطاقة هميان الخاصة بي؟
نعم، يمكنك تغيير رقم التعريف الشخصي في أي وقت بإستخدام أجهزة الصراف الآلي.
هل يمكنني الحصول على بطاقة إضافية؟
يمكن للعملاء الحصول على بطاقتان كحد أقصى لكل بطاقة شخصية.
ما هي صلاحية البطاقة؟
البطاقة صالحة لمدة 5 سنوات حسب تاريخ إنتهاء الصلاحية المطبوع على البطاقة.
هل تنتهي صلاحية الأموال الموجودة على البطاقة؟
لا، يمكنك إستخدام بطاقتك بقدر ما تستطيع حتى تاريخ انتهاء صلاحية البطاقة المطبوع على البطاقة.
هل البطاقة الخاصة بي بطاقة دون لمس؟
نعم ، تأتي بطاقتك مزودة بتقنية دون لمس.
هل يمكنني استخدام البطاقة في دول أخرى؟
لا، يمكن استخدام البطاقة فقط في أجهزة الصراف الآلي، ونقاط البيع ولأي معاملات عبر الإنترنت محلياً ضمن شبكة NAPS فقط.
أين يمكنني استخدام بطاقة هميان الخاصة بي؟
يمكنك استخدام بطاقة هميان الخاصة بك:
- لأي معاملات عبر أجهزة الصراف الآلي المحلية.
- لأي معاملات محلية عبر نقاط البيع.
- لأي معاملات عبر الإنترنت محلية.
هل يمكنني إضافة المزيد من الأموال إلى بطاقة هميان الخاصة بي؟
يمكنك إضافة الأموال على بطاقة هميان من خلال:
- فروع البنك الأهلي
- الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والجوال
- أجهزة الإيداع النقدي للبنك الأهلي
- مركز الإتصال (أصحاب حسابات البنك الأهلي فقط)
هل يمكنني سحب النقود بإستخدام بطاقة هميان؟
نعم، يمكنك القيام بذلك من خلال أي جهاز صراف آلي تابع للبنك الأهلي أو أي جهاز صراف آلي تابع لأي بنك في قطر.
كيف يمكنني التحقق من الرصيد في بطاقة هميان الخاصة بي؟
يمكنك إستخدام أجهزة الصراف الآلي للبنك الأهلي ومركز الإتصال لمعرفة رصيد البطاقة.
هل يوجد رسوم مقابل الإستعلام عن الرصيد بإستخدام أجهزة الصراف الآلي؟
لايوجد رسوم مقابل الإستعلام عن الرصيد
ما الذي يتوجب علي فعله في حال فقدت بطاقاتي أو سُرقت أو أُسيء إستخدامها؟
ستكون بحاجة إلى سرعة التواصل مع مركز الإتصالات الخاص بنا على الرقم: 0097444205222 ، لتقديم الخيارات المتاحة لإستبدال البطاقة.
ما هي الرسوم الأخرى المطبقة على بطاقة هميان الخاصة بي؟
اطلع على كتيب الرسوم والعمولات الخاص بنا.