الأخبار / البيانات الصحفية

البنك الأهلي يُكمِل عملية طرح سندات جديدة بقيمة 500 مليون دولار أمريكي مدتها 5 سنوات.

3 سبتمبر 2020
الدوحة - 03 سبتمبر 2020 – : يعلن البنك الأهلي (ش.م.ق.ع.)، الحاصل على تصنيف A2 من وكالة موديز و A من وكالة فيتش، كل منها مع نظرة مستقبلية مستقرة، أنه قد أتم بنجاح عملية إصدار الشريحة الرابعة لسندات بقيمة 500 مليون دولار أمريكي في أسواق سندات الدين العالمية وذلك من ضمن برنامج السندات متوسطة الأجل (EMTN) بقيمة 2 مليار دولار أمريكي.

بلغ مُعدَّل العائد (كوبون) على السندات 1.875% بعد تسجيل فائض في الإكتتاب بما يزيد عن 3 مرات من قبل أكثر من 122 مستثمر في أوروبا وآسيا والمملكة المتحدة والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

صرَّح السيد/ حسن أحمد الإفرنجي – الرئيس التنفيذي قائلاً: "نحن مسرورون لإتمام عملية الإصدار الرابعة بنجاح، وهو ما يعبر عن الثقة التي يضعها المستثمرون العالميون في دولة قطر والوضع المالي الثابت للبنك الأهلي، حيث سيكون له تأثير إيجابي على عمليات البنك ونتائجه المالية.

وأضاف السيد/ الإفرنجي : "لقد وضع البنك الأهلي معيارًا ناجحًا في أسواق سندات الدين العالمية بدعم من قبل البنوك المنظمة وهم بنك باركليز، ميزوهو سيكيوريتيز،QNB كابيتال وبنك ستاندر شارترد. كان الإقبال على السندات قوياً من قبل مستثمرين عالميين وهذا ما أدى إلى تنوع جغرافي جيد حيث حصل مستثمرو أوروبا على نسبة (34%) ومستثمرو آسيا على نسبة (32%) ومستثمرو المملكة المتحدة على نسبة (24%) ومستثمرو الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على نسبة (10%). أود أن أشكر مستثمرينا الدوليين على ثقتهم المستمرة في دولة قطر والبنك الأهلي، ومديري الطرح على تنفيذ عملية إصدار السندات بنجاح.

الخدمات المصرفيه عبر الجوال

على مدار الساعة ، فى اي وقت و ا ي مكان ، الخدمات البنكية عبر الجوال لأجهزة الأيفون، الايباد والاندرويد

يتيح لك إدارة الحسابات الشخصية الخاصة بك بسهولة وأمان من الهاتف الجوال الخاص بك.