الأخبار / البيانات الصحفية

البنك الأهلي يُعلن عن تحقيق صافي أرباح بقيمة 308 مليون ريال قطري للنصف الأول من عام 2021.

15 يوليو 2021
الدوحة 15 يوليو 2021، - أعلن البنك الأهلي ش.م.ع.ق. عن تحقيقه ربحاً صافياً بقيمة 308.4 مليون ريال قطري للنصف الأول من عام 2021 بزيادة قدرها 4.7% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

تعليقاً على النتائج قال السيد حسن أحمد الإفرنجي الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي: "حقق البنك الأهلي نتائج ثابتة مع أداء تشغيلي قوي".

وأضاف الإفرنجي : "استمر البنك في تحقيق أداء ثابت وبتحسن ملحوظ في معظم المؤشرات والنسب، كما أن البنك قد نجح في إتمام مبادرتين إستراتيجيتين خلال الستة أشهر الأولى من العام 2021، حيث أصدر البنك الشريحة الأولى لرأس المال بمبلغ 300 مليون دولار أمريكي ومعدل فائدة (كوبون) مميز بلغ 4%، كما أنه تم إصدار سندات بقيمة 500 مليون دولار أمريكي في سوق سندات الدين العالمية وذلك من ضمن برنامج السندات متوسطة الأمد (EMTN) وبمعدل فائدة تنافسي بلغ 2% وبتوزيع جغرافي مميز. أن هذه النجاحات تثبت قوة المركز المالي للبنك وثقة المستثمرين المحليين والعالميين."

وأضاف أيضاً الإفرنجي : بأن خدمات البنك تميزت من خلال زيادة نسبة العمليات عن طريق القنوات الرقمية، وبمستويات خدمات متقدمة وآمنة على مستوى عالي. وأفاد أن البنك سيستمر بتنفيذ خطته الإستراتيجية، مع الإهتمام بإستقطاب وتطوير الكوادر القطرية تماشياَ مع رؤية دولة قطر 2030.

علق الشيخ فيصل بن عبد العزيز بن جاسم آل ثاني -رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك الأهلي على النتائج المالية للنصف الأول من العالم 2021، قائلاً : " أن النتائج النصف سنوية للبنك الأهلي تتماشى مع أهدافنا لتحقيق نتائج مستدامة والمحافظة على مستويات عالية من التمويل المستقر والطويل الأجل ومستويات رأس مال قوية.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة قائلاً : " ننتهز هذه الفرصة لنشكر عملائنا على ولائهم المستمر للبنك الأهلي والمستثمرين على إلتزامهم والإدارة والموظفين على تفانيهم، وكل من ساهم في هذه النتائج الجيدة، كما أود أن أشكر مصرف قطر المركزي على دعمه وإرشاده المتواصل لنا."

للتواصل معنا

By using Ahlibank website, you agree and consent that we can use cookies to improve your online experience. For more information you can read our cookie policy under the privacy policy.