الأخبار / البيانات الصحفية

البنك الأهلي يطرح تجربة مميزة بإطلاق خدمة "المحفظة الإلكترونية Ahlipay" في السوق القطري

13 يوليو 2021
الدوحة - 13 يوليو 2021 – : أعلن البنك الأهلي (ش.م.ع.ق.)، إحدى المؤسسات المالية الرائدة في دولة قطر، عن الإطلاق الرسمي لخدمات المحفظة الإلكترونية Ahlipay، في خطوة أولى من نوعها وفي إطار التوجه الإستراتيجي لإتاحة الخدمات المالية والدفع الإلكتروني لكافة فئات المجتمع من الأفراد والتّجار، حيث أنها تمنح مستخدميها تجربة متقدمة تكنولوجياً، وآمنة وأكثر سرعة وذكاء والتي تيسر عملية الدفع اليومي عن طريق الهاتف الجوال، يأتي هذا المشروع ضمن خطة مصرف قطر المركزي في إستحداث طرق حديثة ومتطورة في الدفع عبرالجوال لمواكبة أحدث أنظمة الدفع العالمية.

المحفظة الإلكترونية Ahlipay متاحة الآن لجميع المقيمين في قطر (سواء كانوا من عملاء البنك الأهلي أو غيرها من البنوك المحلية) دون الحاجة لفتح حساب في البنك، كما تتوفر المحفظة الإلكترونية أيضاً لجميع الزوّار والسائحين لدولة قطر حيث تعتبر عملية التسجيل سهلة وسريعة من خلال التطبيق ودون الحاجة إلى الذهاب للبنك أو تعبئة أي من المستندات الورقية.

تطبيق المحفظة الإلكترونية Ahlipay سيكون متاح لجميع أفراد المجتمع باللغة: العربية، الإنجليزية، البنغالية والنيبالية. يمكن تحميل التطبيق Ahlipay” “ من متجر Google Play Store و Apple Store .

حان الوقت لإستبدال الإزعاج الذي يسبّبه استخدام الأوراق النقدية والإنتقال إلى الدفع عن طريق الجوال مع Ahlipay، يمكن للعملاء:
  • مسح رمز الإستجابة السريعة للدفع لدى المتاجر.
  • تحويل الأموال من شخص لآخر في قطر على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع )باستخدام رقم الجوال فقط) من دون الحاجة للتقيّد بساعات العمل المصرفية.
  • دفع فواتير الهاتف وكهرماء، إعادة شحن الجوال أو الإنترنت لك أو للآخرين.
  • إضافة الأموال إلى المحفظة بسهولة عبر أجهزة الصراف الآلي للبنك الأهلي، أو إضافة رقم الحساب أو البطاقة الإئتمانية التابعة للبنك الأهلي، أو عبر إضافة بطاقات الخصم المباشر التابعة للبنوك المحلية الأخرى.

كما سيكون تطبيق المحفظة الإلكترونية Ahlipay متاح لكل من التّجار والشركات مجاناً للسنة الأولى دون أي رسوم للتسجيل على معاملات الدفع، حيث تعتبر وسيلة دفع جديدة وسهلة للتّجار لإستقبال كافة المدفوعات لجميع معاملاتهم التجارية. ويعدّ الدفع عبر استخدام رمز الإستجابة السريعة QR Code عبر تطبيق المحفظة الإلكترونية Ahlipay طريقة مبتكرة وفريدة تقدم لأول مرة في السوق القطري حيث تمكن الشركات من عملية بيع المنتجات بطريقة أكثر سهولة مع إمكانية الوصول الفوري إلى أموالهم ومراقبة جميع المعاملات والمدفوعات التي تتم دون الحاجة إلى استخدام الطرق التقليدية مثل الفواتير الورقية.

تعليقاً على إطلاق المحفظة الإلكترونية Ahlipay، قال السيد/ عبدالعزيز خالد الخاطر، الرئيس العمليات في البنك الأهلي: "إن إطلاق خدمات المحفظة الإلكترونية Ahlipay تؤكد ريادة البنك الأهلي في تقديم الخدمات الإكترونية والرقمية المبتكرة وتزويد عملائها بتجربة سلسة وحلول رقمية سهلة الإستخدام، كما يقوم البنك الأهلي باستثمارات كبيرة في البنية التحتية التقنية لتحسين تجربة العملاء وخدمتهم بكفاءة".

وأضاف السيد/ عبد العزيز خالد الخاطر: "أن النمو الثابت في استخدام الهواتف النقالة أتاح فرصة كبيرة للمؤسسات المصرفية لتوسيع قاعدة تقديم الخدمات المالية لأكبر عدد ممكن من المستخدمين، الأمر الذي ساعد فريق العمل بالبنك الأهلي بالتعاون مع شركائنا الإستراتيجيون في استغلال طاقات الإبتكار والإبداع لتطوير حلول الدفع الإلكترونية المتطورة، والمتوقع أن تلقي المحفظة الإلكترونية Ahlipay إقبالاً كبيراّ من كافة الفئات العمرية نظراً للخدمات القيمة المضافة وسهولة التعامل مع التطبيقات المقدمة".

لمعرفة المزيد عن Ahlipay وتحميل التطبيق يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.ahlipay.com.qa

للتواصل معنا

By using Ahlibank website, you agree and consent that we can use cookies to improve your online experience. For more information you can read our cookie policy under the privacy policy.